شادي السيد

اتحاد العمال ينتقد ميل الحكومة “المؤسف” لفرض الضرائب والرسوم

اتحاد العمال ينتقد ميل الحكومة “المؤسف” لفرض الضرائب والرسوم

شادي السيد: الحكومة تميل ميلاً مؤسفاً نحو فرض الضرائب والرسوم

سأل اتحاد نقابات العمال المستخدمين في لبنان الشمالي عن السبب الذي يدفع هذه الحكومة لإعتماد مسار زيادة الضرائب والرسوم ولماذا تصر على هذا النهج الذي ينعكس اولا بأول على الطبقات الدنيا وعلى محدودي الدخل الذين يحتاجون من الحكومة الى الاهتمام والرعاية.

وجاء في بيان الاتحاد : كان الاولى بأن تبادر الحكومة لعقد خلوات سياسية واقتصادية واجتماعية تدرس التقديمات الممكنة لدى الطبقات المتضررة من ضرائبها ورسومها لا اقرار المزيد وخاصة لجهة ما اقر و المتعلق بادارة النفايات.
واننا اليوم على ثقة وللاسف الشديد ان هذه الرسوم ستنعكس على حياة المواطن من خلال المواد التي سيرتفع سعرها وتعتبر كلفة اضافية على الفاتورة التي يتكبدها المواطن اللبناني بشكل عام.

وكنا نتمنى لو لجأت الحكومة الى تلبية مطالب القطاعين العام والخاص وخففت عنهم الاعباء الثقيلة التي يعانون منها بعد عام يعتبر عام ارتفاع الاسعار بشكل جنوني في الاسواق ، حيث وصلت الزيادة في اسعار بعض السلع الى حوالي 60% .
ان الحكومة أبدت ميلاً سلبياً نحو اعتماد ضرائب ورسوم تحت عناوين عدة ولكنها لم تلتفت الى المطلب الاساس اليوم هو الكف عن سياسة الضرائب والرسوم والالتفات الى ما يمكن ان يفيد خزينة الدولة بشكل عملي وطويل الامد .

شارك المقال