الإعلامي جلال فيتروني

جلال فيتروني: بين مونديال 2026 ومعاناة اللبنانيين

جلال فيتروني: بين مونديال 2026 ومعاناة اللبنانيين.. أين خطة الحكومة؟

حوار بالعامية والفصحى

فقرات كل اسبوعين يكتبها الإعلامي جلال فيتروني

بين عجقة المونديال ومعاناة اللبنانيين للأسف ما في خطة سبيسيال

مونديال كأس العالم لم يشارك فيه المنتخب اللبناني مع العلم إنو عنا لاعبين محترفين ووضع الإتحاد اللبناني لكرة القدم فشخة لقدام وعشرة لورا

وعلى المقلب التاني نازحين جنوبيين واصلين عاقراهم حاطين قلبون على ايدون الله ينجينا من الغدر الإسرائيلي

هولي المشهدين شو بيوحي إلنا ناس تصارع من اجل التشبث بالأرض وناس بتهورا فايتة بالحيطان طول وعرض

نحنا مش ضد إظهار الفرح بفوز المنتخبات ولكن ضد إقلاق الراحة وإزعاج الناس بعد منتصف الليل

ومنرجع منسأل ما في خطة أورجينال تعتمدها الحكومة بتريح المواطنين من الحرمان المزمن وغياب الخدمات واستعادة المبادرة بإعمار الجنوب اللبناني والتحضير لهيكلية انمائية تخرجنا من النفق المظلم

هل كانت برأيكون إلغاء بطاقات برنامج أمان لوزارة الشؤون الاجتماعية لأبناء طرابلس والشمال هوي الحل شو مصير آلاف العائلات المهددة بالجوع والعوز وكيف يستقيم الوضع الاجتماعي بلبنان بظل هيك قرارات

دلونا على خطة واحدة اعتمدتها الحكومة تحدث خرق في جدار الأزمة لذلك ما عم نشوف إلا التخبط

وعلى أمل نحس بخطة بديلة لمصلحة الشعب اللبناني وما تكون وعود بالهوا مندعي تنتهي هالمرحلة الصعبة من عمر لبنان على خير وترجع تنطلق ورشة الإعمار من جديد

شارك المقال